القائمة الرئيسية

الصفحات

ميسي الأفضل في التاريخ.. وأتمنى رجوع مورينيو وجوارديولا (يقول تيباس)


أعلن رئيس صلة أندية بطولة منافسات الدوري الإسباني لرياضة كرة القدم "لا ليجا"، خافيير تيباس، عن تفاؤله بنجاح اللقاء الرياضي الإسبانية ذلك السيزون، مؤكدا أن عنوانها سوف يكون التهييج، خاصة حتى الآن التعثر الذي أصاب أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الافتتاح.

وتحدث تيباس: "لا أهتم بهوية الرابح بالليجا، لاغير أرغب في ألا يبلغ من سينتصر بها إلى مائة نقطة، أو حتى تسعين".

وأزاد: "ماتش بطولة منافسات الدوري تكون شديدة التنافس إذا أنجز البطل ما بين 85 و90 نقطة، لأن ذاك يقصد أن الكبار فقدوا نقاطا في مشوارهم صوب اللقب، مثلما يقصد أن هنالك دوريا أجدد في نطاق بطولة منافسات الدوري، وهو الذي تفرضه بطولات تفادي الانخافض أو بطولات التأهل للبطولات الأوروبية والتي تكون أكثر حرارة وجاذبية".

وتابع "في العام السالف ربح مانشستر سيتي بلقب بطولة منافسات الدوري البريطاني بـ 98 نقطة وأتى خلفه ليفربول بـ 97 نقطة، في العام قبل الفائت انتصر السيتي بعدما أحرز 103 نقط، علينا أن نبحث عن بطولة منافسات دوري ينهيه البطل بمخزون ما بين 85 و90 نقطة".

وبيّن تيباس طوال الندوة الصحفي الذي قام بعقده عقب حضوره لمؤتمر أوج رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم، الذي أقيم يوم الاربعاء في العاصمة الإسبانية مدريد، أنه يأمل بصيرة جميع من ميسي ونيمار دا سيلفا وجوزيه مورينيو وجوسيب جوارديولا سويا في بطولة منافسات الدوري الإسباني.

ونوه تيباس إلى أنه يطمح رجوع نيمار إلى إسبانيا غير أن "بسلوك منضبط"، وأضاف قائلا: "كيف لا يروق لي وجود لاعب بذلك الدرجة والمعيار في بطولة منافسات الدوري الإسباني؟ مثلما أرغب ايضاًً في مشاهدة جوارديولا أو مورينيو يدربان فريقا في الكرة الإسبانية، علينا أن نطمح في الأجود، أتمنى أن يلعب نيمار في يوم ما في ناد إسباني".

وواصل قائلا: "طول الوقت كنت أقول أن ميسي هو اللاعب الأفضل في تاريخ رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم، ميسي كان ميلاده في الليجا، ونأمل أن يكمل مسيرته في الليجا".

تعليقات