القائمة الرئيسية

الصفحات

جدل بشأن التحديثات المقترحة على بطولة منافسات دوري الأبطال


عارضت علاقة الدوريات الأوروبية المكونة من 29 جمهورية، اليوم يوم الجمعة، إصلاحات كبيرة في بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا، وطالبت بالإبقاء على الجوانب الأساسية للمسابقة دون تحويل.

وعلى ضد الأفكار المقترحة الأخيرة لرابطة الأندية الأوروبية، أصرت علاقة الدوريات الأوروبية إلى أن يستمر التأهل للبطولة القارية عبر الدوريات المحلية، بحيث يكون هنالك استثناء -وقت الاحتياج- لحامل اللقب.

وتريد كذلك علاقة الدوريات الأوروبية أن يوجد دور المجموعات مثلما هو، وأن تتم إقامة ماتشاته في منتصف الأسبوع.

مثلما اقترحت علاقة الأندية الأوروبية توسيع ذلك الدور ليصبح 8 فرق في المجموعات، مع إحتمالية مورد رزق الماتشات في أجازة خاتمة الأسبوع بدءا من 2024.

وقد كان فكرة مطروحة علاقة الدوريات الأوروبية، هو أن يكمل إنقاص مقاعد الدول الرابع الكبرى، إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا إلى 3 مقاعد في المسابقة الرياضية عوضا عن 4.

قامت بوداع ايضا إلى تقسيم أكثر عدالة للإيرادات مع الأندية التي تنافس في مسابقة بطولة منافسات الدوري الأوروبي، واقترحت مسابقة حديثة أسفل مسمى (بطولة منافسات الدوري الأوروبي 2)، لكسب الكثير من الجوائز النقدية.

ووفقا لمعلومات وكالة الأخبار الألمانية (د.ب.أ) فإن التحالف الأوروبي لرياضة كرة القدم، سيقرر ما لو كان سوف يقوم بتنقيح نسق البطولات في نسخ 2024 ليس إلا، وهذا عقب مونديال أمم أوروبا 2020.

تعليقات