القائمة الرئيسية

الصفحات

نوريس يطمئن أبويه في أعقاب موت أوبير


دعا لاندو نوريس قائد سيارة مكلارين أبويه لعدم التوتر بصدد صحته، حتى الآن مصرع قائد السيارة الفرنسي أنطوان أوبير، في بلجيكا مستهل ذلك الأسبوع.

إلا أن قائد السيارة الإنجليزي الشاب البالغ من السن 19 عاما، وهو أدنى متسابق في مونديال فورمولا 1 للسيارات، اعترف أن الخطبة باستمرار أكثر سهولة من التصرف.

وصرح نوريس للصحفيين، قبل ماراثون جائزة إيطاليا الكبرى يوم الاحد الآتي "ذاك ما يلزم أن تقوله في مثل تلك المواقف، ذلك ما أردت قوله، لكنني واثق أن ذلك ما قاله كل قائدي السيارات الآخرين، عقب ما وقع مستهل الأسبوع... من الملحوظ أنني بدوت أكثر توترا وأنا أقول ذاك".

وتحدث نوريس إن ما وقع ما يزال عالقا في عقله، بوقت يستعد فيه لخوض ماراثون إيطاليا على حلبة مونزا، وهي الأكثر سرعة في مختلف السباقات، حيث تبلغ سرعة المركبات فوقها إلى ما يزيد عن 320 كيلومترا في الساعة.

إلا أن ذلك لن يعرقله عن المضي قدما في سبيله.

ووضح أنه قائد سيارة سباقات ويدرك كليا قدر المجازفات الخطيرة التي تجابهه، ولا يفتقر لمساندة رومانسي.

وأكمل "إنها عواطف شخصية، وليست أمرا أحتاج أو أرغب في كشفه للآخرين.. المسألة يكون على ارتباط بي ومحاولة ألا أسمح لذا الحادث أن يؤثر علي بصورة سلبية، بأي شكل من الأنواع، لأواصل الماراثون من أجله (أوبير)".

ويتطلع نوريس إلى مبادلة خوذته مع الإيطالي الأسطورة فالانتينو روسي، ذو الالقاب الكثيرة في مسابقة العالم للدراجات النارية، عقب ماراثون مونزا.

وسينطلق نوريس من المؤخرة في ماراثون يوم الاحد، جراء تحويل المحرك، مرتديا خوذة خاصة احتفالا بالمتسابق الإيطالي المخضرم، بطل العالم تسع مرات، الذي كان عبرة له في مدة طفولته.

وتحدث نوريس "عندي خوذتان، وأتمنى أن أتبادل الخوذات مع روسي، وستكون أول مرة في دنياي التي أفعل فيها هذا".

تعليقات